الرئيسية / محافظات / الضفة الغربية / أحمد جرار واجه دولة

أحمد جرار واجه دولة

اعلن الشاباك الاسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، اغتيال المطارد احمد جرار خلال اقتحام بلدة اليامون قضاء جنين .

وقالت مصادر عبرية:” ان قوات معززة من جنود الاحتلال قد طوقت منزلا كان الشهيد يتحصن فيه. وقال بيان لجيش الاحتلال ان جرّار خرج عند محاصرته بقوات هائلة من الجنود في بلدة اليامون خرج لملاقاة قوات الاحتلال والاشتباك معهم بواسطة بندقية وقنابل يدوية”.
واتهمت قوات الاحتلال المطارد احمد جرار بقتل الحاخام رازيئيل شيباح قبل شهر قرب نابلس.

بدورها قالت مصادر فلسطينية في اليامون لـ معا قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مقرا صغيرا لقوات الأمن الوطني سابقا في اليامون من قبل قوات خاصة اسرائيلية، ولكن حتى الآن لا يوجد تاكيد رسمي لاستشهاد احمد جرار.
وطاردت قوات الاحتلال احمد جرار لمدة شهر واقتحمت بلدات برقين والسيلة عدة مرات في محاولة لاعتقاله او تصفيته، حتى اعلنت صباح اليوم عن اغتياله في عملية معقدة جرت في اليامون.
من جهته غرد وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان بقوله : أغلقنا الحساب مع “أحمد جرار” وسرعان ما سنصل إلى قاتل “بن غال”.

واصدر جهاز الشاباك الاسرائلي بيانا قال فيه ” سمح بالنشر بأنه في ختام جهود استخباراتية وعملياتية معقدة بدأت فور العملية التي قتل فيها الحاخام رازيئيل شيفاح، في ساعات الفجر من هذا اليوم أثناء عملية مشتركة لجهاز الشاباك والجيش ووحدة مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة الإسرائيلية جرى اغتيال أحمد نصر جرار من سكان جنين”.

واضاف الشاباك في بيانه ” كان جرار ناشطا رئيسيا في إطار الخلية التي نفذت عملية إطلاق النار التي ارتكبت قرب مزرعة جلعاد يوم 9 يناير 2018 والتي أودت بحياة لحاخام رازيئيل شيفاح. وشارك جرار شخصيا في تلك العملية”.

وتابع بيان الشاباك ” خلال المحاولة لاعتقاله خرج المطلوب مسلحا من المبنى الذي تحصن فيه في قرية يامون مما أدى إلى إطلاق النار عليه. وعثرت معه على بندقية من طراز إم-16 وحقيقة احتوت على عبوات ناسفة”.
وقال ” واتضح من التحقيقات التي أجراها الشاباك أن هذه الخلية متورطة في محاولات أخرى لتنفيذ عمليات وخططت لتنفيذ عمليات أخرى. وان التحقيقات مع أفراد الخلية لا تزال جارية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com